نبذة عن مصرف الكريمي نبذة عن مصرف الكريمي <p>مصرف الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي هو شركة يمنية مساهمة مقفلة يهدف للربح ملتزماً كلياً بتقديم كافة الخدمات المالية لكل العملاء (صرافة تحويلات ... ادخار تمويلات) والتي من ضمنها المشاريع الصغرى والصغيرة</p><p>تأسس مصرف الكريمي طبقا لقانون التمويل الأصغر رقم 15لعام 2009</p>

عن المصرف

مصرف الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي يمتلك رؤيا أن تصل الخدمات المالية والمصرفية لكل مواطن ليسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفي تحسين معيشة الفرد والمجتمع عن طريق خدمات مالية متنوعة، وبخبرات متراكمة تزيد عن أربعين عاما أسس هذا الصرح الاقتصادي ليقدم خدماته للمواطنين بجميع المحافظات والمدن والمديريات فوصلت خدماتنا من سقطرى إلى صعدة ومن المهرة إلى باب المندب.

 

نعمل بمهنية واحترافية بعيداً عن أي انتماء ضيق ، نخدم المواطن وننحاز لخدمته وفي أصعب الظروف، درّبنا الكادر البشري و طورنا و جهّزنا الفروع والمكاتب بالتجهيزات والتقنيات الحديثة لمواكبة أفضل الممارسات العالمية في الخدمات المالية والمصرفية، لنستمر في تقديم الخدمات برغم كل الظروف الصعبة.

 

مصرف الكريمي دوماً معك  في الرخاء والشدة في الجبال والوديان والصحاري والسواحل والجزر، هدفنا تقديم خدمة ذات جودة بكفاءة وفعالية نلتزم ونمارس القيم التي نشأنا وتربينا عليها في الالتزام والأمانة والوضوح والشفافية والاحترام وحب الخير للآخرين والمسئولية الاجتماعية.

لا نلتفت للخلف ولا نستمع لدعاة الهدم  بل نسير ونتقدم ونتطور وننظر للمستقبل بتفاؤل وأمل برغم كل الصعوبات لان هدفنا سامي هو خدمة المواطن وفي اي مكان وزمان فنحن دوماً معك.

نبذة عن المصرف

الرسالة

المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وفي تحسين مستوى معيشة الفرد والمجتمع عن طريق تقديم خدمات مالية نوعية ومبتكرة بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومواصلة الدرب في تبوء موقع ريادي في العمل المصرفي من خلال السعي للدمج بين آليات مهنية ذات تكلفة فعالة وعائد جيد للمساهمين والمودعين وخدمة عملاء نموذجية

الرؤية

يطمح مصرف الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي أن تصل الخدمات المالية والمصرفية لكل مواطن..

الغايات

مواصلة تبوء موقع ريادي في العمل المصرفي يحقق عائد جيد للمساهمين والمودعين عن طريق:

1.       تقديم خدمات مالية نوعية ومبتكرة ذات جودة عالية وبأقل التكاليف تلائم احتياجات كافة العملاء وفي اصعب الظروف.

2.       زيادة حصتنا في السوق، والاقتراب أكثر من العملاء عن طريق تعزيز وتوسيع الانتشار في الحضر والريف من خلال استخدام التقنيات المبتكرة.

3.       الاستقطاب والتطوير والحفاظ على كادر بشري متميز وطموح يؤمن بقيم المصرف.

القيم والمبادئ

منظومة القيم هي

الالتزام

الالتزام

الالتزام أولاً بأحكام الشريعة الإسلامية في جميع تعاملاتنا وخدماتنا المصرفية وجميع الاستثمارات والتمويلات لابد من خضوعها لإشراف هيئة الرقابة الشرعية وقبلها لرقابتنا الذاتية واستشعار رقابة الله سبحانه وتعالى فنحن نتعبد الله في عملنا ونستشعر النية الصالحة في جميع الأوقات. قال تعالى:( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون). الذاريات الآية(56).

الالتزام بمعايير مهنية عالية و بأحدث التقنيات في أداء الخدمة للعملاء، قال صلى الله عليه وسلم: (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه).رواه الطبراني.

الالتزام بانتقاء واختيار كادر بشري متميز يؤمن برسالة المصرف و يؤمن كذلك بمنظومة القيم وترسيخ مبدأ أن معيار الكفاءة والفعالية في العمل هو أساس الترقي قال تعالى:(إن خير من استأجرت القوي الأمين)القصص الآية(26).

· الالتزام بالقوانين والتشريعات وتعليمات جهات الإشراف والامتثال الطوعي لها بما يحقق المنفعة والقيمة المضافة للاقتصاد الوطني قال تعالى: (يأيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود) المائدة الآية(1).

الأمانة

الأمانة

نعمل بتفاني وإخلاص مستشعرين ثقل الأمانة وتبعاتها فالأمانة هي المحور الأساسي التي تدور حولها كل الأعمال، فلا نقبل بأي تفريط أو انتقاص للأمانة، فالأمانة مع الله أولاً ثم مع العملاء.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( أد الأمانة لمن ائتمنك ولا تخن من خانك).

الاحترام

نحترم

· نحترم بعضنا في بيئة العمل فلا نصدر أي إساءة سواء كانت باللفظ أو بالفعل على أي من عملائنا ونرد على الإساءة بالإحسان قال صلى الله عليه وسلم:(المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده)رواه البخاري.

نحترم جميع عملائنا مهما اختلف دينهم أو جنسهم أو مستوى تعليمهم ونستمد ذلك من أخلاقنا المستمدة من ديننا الإسلامي قال تعالى: ( ولقد كرمنا بني آدم) الإسراء الآية (70).

نحترم عملائنا فنحفظ خصوصيتهم وأسرارهم ولا يمكن إفشاءها أو تسريبها للغير قال تعالى:(يأيها الذين امنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكم وأنتم تعلمون ) الأنفال الآية (27).

الوضوح و الشفافية

الوضوح و الشفافية

الوضوح في المهام والمسئوليات والإجراءات والأهداف وصياغتها بطريقة سهلة وبسيطة بحيث نتمكن من أن نؤدي وننجز أعمالنا بشفافية وتتسم علاقاتنا مع بعضنا أو مع عملائنا بالشفافية، من الوضوح التواصل المفتوح مع بعضنا ومع عملائنا فلا بد من فتح قنوات تواصل لأنها هي أهم وسيلة للوضوح والشفافية، فلا يوجد أي لبس أو غموض و إذا وجد يجب علينا شرحه وتوضيحه ونبتعد عن أي تعارض مصالح يظهر أثناء أدائنا لأعمالنا كما جاء في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله:(على رسلكما إنها صفية...الحديث)رواه البخاري ومسلم.

حب الخير

حب الخير

تنعكس محبة الخير للآخرين في الرغبة في تقديم جميع منتجات وخدمات المصرف للعملاء بقصد جلب الخير عن طريق تطوير أعمالهم، وتسهيل قضاء احتياجاتهم وتوفير خدماتنا لهم بمصداقية وسرعة وجودة في أصعب الظروف والأوقات. قال صلى الله عليه وسلم: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) متفق عليه.

المسئولية الاجتماعية

المسئولية الاجتماعية

إن المسؤولية الاجتماعية عملية شاملة ومتكاملة تؤثر في تماسك بنيان المجتمع وتحقق التوازن فيه، وتعمل على توظيف جميع طاقات ومقدرات المجتمع من خلال مشاركة جميع أفراده مما يشعرهم بقيمهم وبمكانتهم الاجتماعية، فيحرص الجميع على المصلحة العامة فيبذلون أقصى جهودهم ويعملون على تحقيقها وتسرهم رؤية نتائج جهودهم تقدماً وازدهاراً لمجتمعهم. فمسئوليتنا نحو مجتمعنا أن نحدث أثر وبصمة إيجابية ونساهم في تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية في بلدنا. قال صلى الله عليه وسلم: ( خير الناس أنفعهم للناس) رواه بن ماجه.

تعرف أكثر على قيمنا

بيان الإستراتيجية

كمصرف تمويل اصغر اسلامي سنعمل جاهدين خلال الفترة( 2016- 2020م )على تعزيز السمعة والثقة في المصرف و زيادة حصتنا في السوق من خلال إضافة خدمات مالية نوعية ومبتكرة وتوسيع انتشارنا باستخدام احدث التقنيات.


سنقوم بتطوير وتحسين خدماتنا ومنتجاتنا بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسنقدم خدماتنا بجودة وكفاءة عالية وبما يستجيب لاحتياجات العملاء وفي اصعب الظروف ويحقق عائد جيد للمودعين والمساهمين ويحفظ حقوق أصحاب المصالح.


سنعمل على تعزيز مكانتنا وموقعنا الريادي وتدعيم قدراتنا التنافسية من خلال الاستفادة من شبكة فروعنا ووكلائنا المنتشرين في جميع المحافظات وتوسيعها وتطوير خدماتنا الإلكترونية واستراتيجياتنا التسويقية بما يضمن اقترابنا أكثر من عملائنا في الحضر والريف و زيادة حصتنا في السوق لنكون دوماً مع عملائنا.


سنحافظ على كادرنا البشري المنتقى بعناية ونواصل تأهيله وتطويره وتحفيزه ليكون قادراً على رسم وتنفيذ استراتيجية المصرف. وسنبني أنظمة ولوائح عملياتيه ومالية وإدارية وتقنية حديثة فعالة قادرة على توفير المعلومات اللازمة لاتخاذ القرارات وتطوير الأداء مستفيدين من الخبرات المحلية والعربية والدولية في تطبيق الممارسات الفضلى في مجال التمويل الأصغر.


كما سنسعى لنشر وتعزيز الشمول المالي في المجتمع وتسهيل وصول المواطنين للخدمات المالية والمصرفية ليصل عدد عملائنا الى اثنين مليون عميل في نهاية عام 2020م وذلك بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية  والمؤسسات والاطراف ذات العلاقة وبحسب أنظمة وتعليمات البنك المركزي اليمني.

  • عبدالله عبده محمد العصواني الكريمي رئيس المجلس
  • يوسف عبده محمد الكريمي نائب الرئيس
  • محمد عبده محمد غالب الكريمي عضو
  • رضوان عبدالله عبده العصواني الكريمي عضو
  • محمد عبدالله عبده العصواني الكريمي عضو

هيئة الرقابة الشرعية للمصرف

الدكتور لطف بن محمد السرحي الدكتور محمد سنان سيف الجلال

المحاسبون القانونيون

هيئة الرقابة الشرعية